يقرأ حاليا
بدأها باللقاء مع منيب.. هل يقود بنعبد الله “مسيرة توحيد” أحزاب اليسار بالمغرب؟
FR

بدأها باللقاء مع منيب.. هل يقود بنعبد الله “مسيرة توحيد” أحزاب اليسار بالمغرب؟

أكد حزب التقدم والاشتراكية، أن “السنوات الأخيرة عرفا انتعاشا نسبيا لليسار العالمي، فكريا وسياسيا بعد سنوات من الخفوت في ظل الإعلان التضليلي عن “نهاية الأيديولوجيا”، من طرف منظري الرأسمالية” حسب ما جاء مشروع الوثيقة السياسة المقدمة بمناسبة المؤتمر الوطني الـ11 للحزب.

 

وشدد الحزب  أن “هذه العودة القوية لأفكار اليسار، يتعين استثمارها من قبل القوى التقدمية في كافة بلدان العالم، وفي نفس الوقت مناسبة من أجل استنهاض المبادرات المشتركة وإحياء العمل المشترك بين مختلف القوى اليسارية بالمغرب” .

وفي هذا السياق، أعلن الأمين العام لحزب “الكتاب” نبيل بنعبد الله، عن لقاء سيجمعه بـ “الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب. كما سيعرف هذا اللقاء، الذي كشف عنه خلال ندوة صحفية حول المؤتمر الوطني الـ11 المقرر انعقاده أيام 11 و12 و13 نونبر المقبل، سيعرف حضور أعضاء المكتبين السياسيين لحزبي “الكتاب” و”الشمعة”.

وأوضح بنعبد الله، أن هذا اللقاء يأتي من أجل مناقشة العمل المشترك، وتبادل الرؤى والتصورات حول ما يجري في الساحة السياسية الوطنية، في أفق تعزيز التنسيق بين الحزبين.

إقرأ أيضا

ومن جهتها، تؤكد الورقة السياسية لحزب الكتاب” على أن “كورونا كانت مناسبة لعودة الفكرة اليسارية إلى الواجهة، أمام عجز واضح للمقاربات الليبرالية عن مواجهة تداعيات الجائحة على الاقتصاد والمجتمع”.

انتقل إلى أعلى