يقرأ حاليا
القنيطرة.. الأمن يطيح بمزور “العملة الوطنية”
FR

القنيطرة.. الأمن يطيح بمزور “العملة الوطنية”

قامت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، يوم أمس الخميس، بإحالة شخص يبلغ 28 سنة من العمر أمام أنظار النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية الاشتباه في التورط في قضية تتعلق بتزوير العملة الوطنية وعرضها للتداول.

 

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد جرى توقيف المشتبه فيه على إثر شكايات تتهمه بالتورط في تزوير أوراق مالية من فئة 200 درهم، واستخدامها في تنفيذ عمليات شراء لمقتنيات وخدمات معروضة للبيع على شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع التجارة الإلكترونية (ايكوميرس).

وتابع المصدر ذاته في نفس السياق، أن العمليات التفتيشية التي تم انجازها بمنزل المشتبه فيه، قد مكنت من حجز مجموعة من اللوازم والهواتف الذكية المحمولة التي يحتمل أنها من متحصلات تصريف العملات المزورة، علاوة على حجز معدات معلوماتية وطابعة و كذا جهاز مسح ضوئي (سكانير) يشتبه في استعمالها في عمليات التزييف.

إقرأ أيضا

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها ، فقد جرى وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الوقوف على ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، قبل أن تتم إحالته على العدالة يومه الخميس.

انتقل إلى أعلى