يقرأ حاليا
الجزائر ترسل إلى تونس 20 ألف طن من السكر
FR

الجزائر ترسل إلى تونس 20 ألف طن من السكر

قامت الجزائر بإرسال 20 ألف طن من السكر للجمهورية التونسية، وذلك للمساهمة في التخفيف من الطلب المتزايد على هذه المادة داخل الأسواق.

 

وفي تصريح لإذاعة الكاف التونسية، أكد نبيل القاسمي، رئيس مركز التوزيع والتخزين، للديوان التونسي للتجارة، أن شحنة مهمة تقدر بـ 20 ألف طن من السكر ستصل إلى البلاد، بغية سد النقص في الأسواق المحلية.

مساهمة حسب المصدر نفسه، ستتخذ من المعبر الحدودي الساقية سيدي يوسف مسار لها، بعد أن يتم الانتهاء من كافة الإجراءات الجمركية.

كما أنه من المرتقب توريد 20 ألف طن أخرى في منتصف هذا الشهر، إلا أن العملية ستتم هذه المرة عبر الميناء التجاري ببنزرت. علاوة على تسلم شحنة أخرى تقدر بـ 30 ألف طن من الجزائر في شهر أكتوبر المقبل.

وتمر الأسواق التونسية من أزمة التزود، بمجموعة من المنتجات الاستهلاكية فعلى غرار السكر نجد أيضا الزيت النباتي المدعم والقهوة.

وسبب انخفاض مادة السكر، عرقلت عملية التصنيع لبعض المواد الاستهلاكية بتونس، كالمشروبات الغازية والشكولاتة والبسكويت.

إقرأ أيضا

وأوضحت وزيرة التجارة التونسية، في وقت سابق أن “دفعات مستوردة من السكر من بين إجمالي 76 ألف طن ستصل تونس تدريجيا بدءا من الأسبوع الجاري، بما يسد الحاجيات الاستهلاكية حتى نهاية العام الجاري.”

تجذر الإشارة إلى أن الأسواق التونسية شهدت اضطرابات محلية ارتبطت أساسا بعملية التزويد. وذلك يعزى من جهة إلى الأوضاع العالمية المرتبطة بالحرب الروسية الأوكرانية، والأزمة المالية في تونس، كل هذا تسبب في ارتفاع نسبة التضخم التي وصلت إلى 8.6 في المئة خلال الشهر المنصرم.  

انتقل إلى أعلى