يقرأ حاليا
سرقة تحرش وفساد.. إسرائيل تستدعي رئيس مكتبها في المغرب للتحقيق
FR

سرقة تحرش وفساد.. إسرائيل تستدعي رئيس مكتبها في المغرب للتحقيق

تم اليوم الثلاثاء، استدعاء القائم بالأعمال الإسرائيلي في المغرب ديفيد غوفرين، من طرف وزارة الخارجية الإسرائيلية، وذلك بسبب شبهات “تحرش جنسي وفساد”.

 

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، عن وزارة الخارجية قولها إنها “استدعت سفيرها لدى المغرب بسبب مزاعم عن انتهاكات جنسية وتحرش وفساد”.

وأضافت: “تم الطلب من ديفيد غوفرين، الذي عاد إلى منصبه في الرباط يوم الأحد، البقاء في إسرائيل بانتظار تحقيق الوزارة في المزاعم ضده”.

وقد كشفت قناة عبرية رسمية، يوم أمس الإثنين، أن “وزارة الخارجية الإسرائيلية فتحت تحقيقا في “شبهات خطيرة” وقعت بممثلية تل أبيب الدبلوماسية لدى المغرب، شملت مزاعم استغلال نساء من قبل مسؤول كبير، وتحرش جنسي ومزاعم ارتكاب جرائم أخلاقية إضافة إلى صراعات حادّة بين دبلوماسيين.

كما أن وزارة الخارجية تحقق في اختفاء أو سرقة هدية ثمينة مقدمة من القصر الملكي المغربي، بمناسبة احتفالات عيد الاستقلال لدولة إسرائيل.

كما تحقق الوزارة الإسرائيلية في وجود صراع داخل مكتب الاتصال الإسرائيلي بين رئيس البعثة ديفيد غوفرين، وضابط الأمن المسؤول عن الأمن والتشغيل السليم للبعثة الإسرائيلية.

إقرأ أيضا

وكانت تل أبيب قد عينت في أكتوبر 2021، دافيد غوفرين، سفيرا لها في الرباط، إلا أن المملكة المغربية لم تعتمد، إلى الآن، غوفرين كسفير معترف به، حيث يتم الإشارة له كرئيس لمكتب الاتصال الإسرائيلي.

وجاء تعيين غوفرين في ظل إعادة العلاقات المغربية الإسرائيلية، بعد الاتفاق الثلاثي المغربي الإسرائيلي الأمريكي، والذي اعترفت على إثره واشنطن بسيادة المغرب على صحرائه.

انتقل إلى أعلى