يقرأ حاليا
وفد إسرائيلي برئاسة عيساوي فريج يصل إلى عاصمة البوغاز واجتماع رفيع لبحث فرص الاستثمار
FR

وفد إسرائيلي برئاسة عيساوي فريج يصل إلى عاصمة البوغاز واجتماع رفيع لبحث فرص الاستثمار

حل يوم أمس الأحد، وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، عيساوي فريج بمدينة طنجة، في إطار زيارة عمل يقوم بها بالمملكة المغربية، ليتم استقباله من قبل رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، منير ليموري.

جولة حسب وسائل إعلامية، كانت بمثابة مناسبة تباحث من خلالها المسؤولان عن سبل التعاون في ميدان تدبير الشأن المحلي، والحكامة الجيدة، علاوة على العمل من أجل توفير فرص الاستثمار في مجال تدبير الشأن المحلي، خاصة تلك التي تهم البلديات كالطاقات المتجددة والنظيفة والمحافظة على البيئة والتهيئة المجالية والانتقال الرقمي. بالإضافة إلى هذا فقد تم مناقشة طرق دعم آليات التنمية المحلية المستدامة.

وأضافت المصادر ذاتها أن عمدة مدينة طنجة قاد كل من الوزير الإسرائيلي والوفد المرافق له في جولة داخل المرافق التي تزخر بها مدينة طنجة من أجل التعرف عليها.

وفي وقت سابق أفاد دافيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط  أنه “لأول مرة ومنذ إقامة العلاقات بين بلدينا سيقوم عيساوي فريج الوزير المسلم بالحكومة الإسرائيلية والمسؤول عن التعاون الإقليمي بزيارة للمغرب”.

وأكد غوفرين عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر أن الوزير من خلال هذا اللقاء “سيلتقي مع وزراء ومسؤولين في الحكومة المغربية”. كما سيبرم اتفاقا مع وزير التعليم العالي والبحث والابتكار، عبد اللطيف ميراوي لتوزيع منح دراسية على الطلبة الجامعيين من البلدين.  

إقرأ أيضا

وتجدر الإشارة على أن هذه الزيارة ستستمر لمدة 5 أيام سيلتقي من خلالها عيساوي فريج بمجموعة من المسؤولين المغاربة.

انتقل إلى أعلى