يقرأ حاليا
ترتيب الدول العربية.. المغرب ثاني بلد عربي في ارتفاع أسعار المحروقات
FR

ترتيب الدول العربية.. المغرب ثاني بلد عربي في ارتفاع أسعار المحروقات

كشفت منصة “الطاقة” المتخصصة، أن المغرب يحتل المرتبة الثانية في أسعار المحروقات بين الدول العربية، حيث عدّت يوم 1 يوليوز الجاري مرجعًا للوقوف على رصد الأسعار، للكشف عن الدول الأغلى والأرخص فيما يتعلق بأسعار البنزين.

 

وقد جاء المغرب في الرتبة الثانية بعد فلسطين، التي تصدرت قائمة أعلى أسعار البنزين المحلية في الدول العربية، بعدما بلغ سعر لتر البنزين  نحو 7.19 شيكلًا، أي (2.05 دولارًا أميركيًا)، وبلغ سعر لتر بنزين  نحو 8.34 شيكلًا (2.37 دولارًا) وسعر لتر السولار والكاز 6.26 شيكلًا (1.78 دولارًا).

وهكذا، أشار المسح إلى اقتراب سعر البنزين في المغرب من حاجز الدولارين، مع ارتفاع الأسعار بشكل قياسي، إذ بلغ سعر لتر البنزين 18 درهمًا (1.80 دولارًا)، وزاد سعر لتر الغازولين إلى 16.43 درهمًا، أي (1.64 دولارًا)”.

وبعد هذا الارتفاع في الأسعار، اطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، هاشتاغ، تم تداوله على نطاق واسع، يحتج على استمرار غلاء أسعار المحروقات بالمملكة، رغم انخفاضها أثمنتها في الأسواق الدولية.

إقرأ أيضا

كما طالب “الهشتاغ” برحيل عزيز أخنوش رئيس الحكومة الحالي، يعد موجة الغلاء التي ضربت المحروقات وكل المواد الغذائية.

ويتكون “الهاشتاغ” من ثلاثة وسوم، يدعو الأول إلى خفض سعر الغازوال إلى 7 دراهم، والثاني إلى خفض سعر البنزين إلى 8 دراهم، والثالث يطالب برحيل عزيز أخنوش.

انتقل إلى أعلى