يقرأ حاليا
أكثر من 828 مليون شخص.. “الفاو” تعلن ارتفاع عدد جياع العالم
FR

أكثر من 828 مليون شخص.. “الفاو” تعلن ارتفاع عدد جياع العالم

كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، ارتفاع عدد الأشخاص المتضررين من الجوع على مستوى العالم إلى ما يصل إلى 828 مليون شخص في عام 2021، مع توقعات بأن يرتفع العدد بأكثر من ذلك مع المخاطر التي أسفرت عنها الأزمة في أوكرانيا، بالتوازي مع الحرب الروسية.

 

وقالت “الفاو” في تقرير أصدرته يوم أمس  الخميس: أظهرت البيانات ارتفاع المتأثرين بنحو 46 مليون شخص أكثر من العام الأسبق، و150 مليون شخص أكثر من عام 2019، وبعد أن بقيت نسبة الأشخاص المتضررين من الجوع دون تغيير، نسبياً منذ عام 2015، قفزت في عام 2020 واستمرت في الارتفاع في عام 2021، لتصل إلى 9.8% من سكان العالم، هذا بالمقارنة مع 8% في 2019 و9.3% في 2020.

وقال التقرير الذي أعدته (الفاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية: هناك أدلة أن العالم يتحرك في الاتجاه المعاكس، مبتعداً عن هدف التنمية المستدامة المتمثل في القضاء على جميع أشكال الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية مع حلول عام 2030، يمثل ذلك زيادة بنحو 46 مليون شخص منذ عام 2020، خصوصا مع جائحة «كورونا» التي دفعت الاقتصاد العالمي إلى دوامة الهبوط.

ويقدم إصدار عام 2022 من تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم آخر المستجدات حول حالة الأمن الغذائي والتغذية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أحدث تقديرات تكلفة اتباع نظام غذائي صحي والقدرة على تحمّل تكاليفه.

إقرأ أيضا

كما بحث التقرير في الطرق التي يمكن للحكومات من خلالها إعادة توجيه دعمها الحالي للزراعة للمساعدة في جعل الغذاء الصحي والمغذي أرخص ثمناً، مع مراعاة محدودية الموارد العامة المتاحة في أجزاء كثيرة من العالم.

انتقل إلى أعلى