يقرأ حاليا
بلغ عددهم 2.3 ملايين.. تضاعف عدد السياح الوافدين على المغرب لأكثر من أربع مرات
FR

بلغ عددهم 2.3 ملايين.. تضاعف عدد السياح الوافدين على المغرب لأكثر من أربع مرات

ارتفع  عدد السياح الوافدين على المغرب في نهاية شهر ماي المنصرم، ليبلغ حوالي 2,3 ملايين سائح، مقابل 501 ألف خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

 

وأفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، أن عدد السياح الوافدين على المغرب تضاعف أكثر من أربع مرات مع نهاية الأشهر الخمسة الأولى من 2022، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، حيث ارتفع عدد السياح الوافدين من 501.2 ألف إلى 2.3 مليون شخص.

وأوضحت المديرية، في نشرتها حول الظرفية برسم شهر يونيو 2022، أن هؤلاء الوافدين يتوزعون بين السياح الأجانب (51 في المئة) والمغاربة المقيمين بالخارج (49 في المئة).

وأكد المصدر ذاته، أن هذا المنحى الإيجابي تأكد مع استئناف توافد السياح المسجل خلال شهر مايو الماضي، أي 801.179 سائحا.

ومقارنة بالسياح الوافدين المسجلين في ماي 2019 (فترة ما قبل الأزمة)، فقد ارتفع عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية بنسبة 11 في المئة، وفقا للمديرية.

إقرأ أيضا

وخلال أشهر فبراير ومارس وأبريل، بلغت إيرادات السياحة حوالي 13,6 مليارات درهم، مقابل 4 مليارات درهم السنة الماضية، وحوالي 17 مليار درهم في الفترة نفسها من سنة 2019، أي قبل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتشكل إيرادات الأشهر الثلاثة مجتمعة نسبة استرجاع بـ79,7 في المائة لمستوى ما قبل الأزمة الصحية. وبالنسبة لشهري مارس وأبريل فإن نسبة استرجاع المستوى نفسه بلغت حوالي 91,2 في المائة، وفق تحليل خبراء مديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية.

انتقل إلى أعلى