يقرأ حاليا
سلطات الناظور: ارتفاع حصيلة الوفيات في صفوف مقتحمي سياج مليلية
FR

سلطات الناظور: ارتفاع حصيلة الوفيات في صفوف مقتحمي سياج مليلية

أفادت مصادر محلية بإقليم الناظور أن 13 من المهاجرين غير القانونين الذين كانوا ضمن تعداد المصابين خلال عملية اقتحام مدينة مليلية، يومه الجمعة 24 يونيو 2022 ،لقوا مصرعهم مساء نفس اليوم، جراء مضاعفات الإصابات البليغة التي كانوا يعانون منها، لترتفع بذلك الحصيلة إلى 18 حالة وفاة بين صفوف المقتحمين.

ونفت نفس المصادر، بشكل قطعي، تسجيل أية حالة وفاة لدى أفراد القوات العمومية.

وكان 400 شخص من المهاجرين الأفارقة “جنوب الصحراء” قد تمكنوا من اقتحام السياج الحدود، و الدخول للجيب المحتل “مليلية”.

ويعتبر هذا الاقتحام الأول من نوعه، بعدما توطت العلاقات الدبلوماسية المغربية-الإسبانية، إذ أوضحت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” أن الجانب المغربي قد قام هو الأخر بمجهود كبير من أجل التصدي للاقتحام.

وحسب المصدر ذاته، فإن “مجموعة من المهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء الكبرى اقتحمت في مجموعات منظمة السياج الحدودي، وحطمت باب الوصول إلى مركز مراقبة الحدود في الحي الصيني ودخلت مدينة مليلية”.

إقرأ أيضا

واكشف جهاز مكافحة التسلل التابع لقيادة الحرس المدني الإسباني في الساعات الأولى من صباح اليوم أي حوالي الساعة السابعة، اقتراب أعداد كبير من مهاجرين جنوب الصحراء من سياج مليلية.

وأوضحت الوكالة، أن “حدث الاقتحام بعد قرابة ساعتين على الرغم من الانتشار لقوات الأمن المغربية على الحدود، التي أظهرت حسب المصدر تعاونا مع الجانب الإسباني لصد الاقتحام.

انتقل إلى أعلى