يقرأ حاليا
وزير الفلاحة: توجد هذه السنة أضاحي بأثمنة بين 800 و 1000 درهم
FR

وزير الفلاحة: توجد هذه السنة أضاحي بأثمنة بين 800 و 1000 درهم

كشف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أنه تم، إلى حدود يوم أمس الأربعاء، ترقيم 6,6 ملايين رأس من الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى بمجموع التراب الوطني.

 

 

وأبرز صديقي خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن “أسعار الأضاحي هذه السنة بالمقارنة مع السنوات السابقة تسير في نفس النسق، والعرض أكثر من الطلب، وجميع أنواع الأسعار موجودة في السوق، و”مكاينش غا هذاك د 5000 درهم”، “كاين 800 درهم، و1000 درهم”.

وأشار الوزير، في هذا السياق، إلى أن المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” سجلت أكثر من 242 ألف وحدة لتربية وتسمين الأغنام والماعز المخصصة للعيد، لافتا إلى أن المكتب يقوم، مع اقتراب عيد الأضحى، بتعزيز عمليات مراقبة وتتبع تشمل على الخصوص مراقبة جودة مياه شرب الأضاحي وأعلاف الماشية والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين.

إقرأ أيضا

وبعد أن سجل أن الوزارة أعدت، منذ بداية سنة 2022، برنامجا للتتبع المستمر لوضعية تموين السوق بالماشية المخصصة لعيد الأضحى، وكذا الحالة الصحية للقطيع، أشار السيد صديقي إلى أن العرض المرتقب للأغنام والماعز لعيد الأضحى يبلغ نحو 8 ملايين رأس، بينما يقدر الطلب بحوالي 5,6 ملايين رأس، مؤكدا أن العرض يغطي الطلب بكثير.

انتقل إلى أعلى