يقرأ حاليا
لأكثر من 24 ساعة.. احتجاز الوفد الصحفي المغربي بمطار وهران الجزائري
FR

لأكثر من 24 ساعة.. احتجاز الوفد الصحفي المغربي بمطار وهران الجزائري

يستمر احتجاز الوفد الصحفي المرافق للوفد الرياضي المغربي المشارك في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، والتي تستضيفها الجزائر، بمطار وهران الدولي.

 

 السلطات الجزائرية لم تسمح للوفد المغربي والمتكون من 9 إعلاميين، من مغادرة مطار وهران الدولي برغم العديد من التدخلات من قبل ممثلي اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وممثلي القنصلية المغربية العامة وأعضاء عن اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط. 

وكتب المصور الصحفي “أمين مرجون” في تدوينة له على “فيسبوك”، “احتجاز أكثر من 24 ساعة.. البعثة الإعلامية المغربية الرسمية الخاصة بتغطية المشاركة المغربية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، بمطار وهران الجزائرية منذ السادسة من مساء الأمس، مع الشكر لجميع المستخدمين بمطار وهران على حسن الاستقبال”.

وكانت طائرة خاصة قد أقلت الوفد الرياضي والإعلامي المغربي إلى مطار قرطاج بتونس العاصمة صباح أمس الأربعاء، قبل أن يتنقل عبر طائرة تونسية في رحلة عادية إلى مدينة وهران التي كان الوصول إليها على الساعة السادسة مساء.

إقرأ أيضا

الوفد الإعلامي المغربي المشكل من 9 إعلاميين، وإعلامية، عالق لحدود الساعة في مطار وهران الدولي، منذ يوم أمس الأربعاء، ولم تُصدر الجزائر أي قرار بخصوصهم إما بالسماح بدخولهم أو إرجاعهم.

انتقل إلى أعلى