يقرأ حاليا
بعدما طُرد من “الميزان” و”الزيتونة”.. شباط يؤسس حزب “التكتل من أجل الديمقراطية”
FR

بعدما طُرد من “الميزان” و”الزيتونة”.. شباط يؤسس حزب “التكتل من أجل الديمقراطية”

بعدما طُرد من حزب الإستقلال وبعدها من حزب جبهة القوى الديمقراطية (شعار الزيتونة)، أعلن حميد شباط، يوم أمس الأحد، من الدار البيضاء، تأسيس حزب “التكتل من أجل الديمقراطية”.

 

وأكد شباط  خلال المؤتمر التأسيسي الذي رفع شعار: “من أجل ترسيخ ديمقراطية تشاركية، في أفق تعاقد اجتماعي جديد”.

تهدف هذه الجمعية، حسب نظامها الأساسي، إلى الدفاع عن المؤسسات الوطنية للدولة المغربية، واحترام مقدساتها ورموزها في إطار دولة الحق والقانون، والدفاع عن الوحدة الترابية وطنيا وفي جميع المحافل الدولية، وتنمية الوعي وتطوير القدرات لتحقيق التنمية الشاملة والتعايش السلمي والديمقراطية. كما تهدف إلى المساهمة في بلورة مجتمع عادل متساو وديمقراطي يكرس المواطنة التامة والفعلية.

وتسعى هذه الجمعية كذلك إلى المساهمة في تحقيق التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية والثقافية والبشرية، والعمل على تحسيس المواطنين بالمشاركة السياسية والانتخابية، واقتراح الآليات القانونية الجديدة لتطوير وضبط عمل مكونات المجتمع المدني، من هيئات وجمعيات ونقابات عمالية ومهنية وأحزاب سياسية، بما يضمن مراقبة حسن استعمال الأموال العامة التي تشتغل بها.

إقرأ أيضا

كما تعهدت الجمعية بالتصدي لكل التجاوزات والتصرفات غير الحضارية، التي من شأنها أن تمس بمفهوم المواطنة وطريقة العيش والعمل لكافة المواطنين، والمشاركة في مجابهة كل أشكال التدهور والآفات الاجتماعية، التي من شأنها أن تمس بحق العيش الكريم لكل المواطنين.

انتقل إلى أعلى