يقرأ حاليا
حاليلوزيتش يهنئ الوداد وبركان ويؤكد: هذه سنة ممتازة لكرة القدم المغربية
FR

حاليلوزيتش يهنئ الوداد وبركان ويؤكد: هذه سنة ممتازة لكرة القدم المغربية

قدم الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، تهنئة لناديي الوداد الرياضي ونهضة بركان، بعد حصدهما لكل من لقب دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

وقال حاليلوزيتش، خلال مؤتمر صحفي عشية المباراة التي تسبق ودية المنتخب الأمريكي، في مدينة سينسيناتي الأمريكية: “يجب تهنئة الوداد ونهضة بركان على إنجازهما، هذه سنة ممتازة لكرة القدم المغربية”.

وتمكن الوداد من التربع على القمة الأفريقية، بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري، بفضل ثنائية زهير يوم الاثنين الماضي.

وسبق لفريق النهضة البركانية أن حصد لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية قبل أيام، بعد تجاوزه لفريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بالضربات الترجيحية.

ووصف مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وحيد حاليلوزيتش المباراة الودية التي ستجري، اليوم الأربعاء في سينسيناتي، ضد المنتخب الأمريكي بأنها “اختبار حقيقي” في ظل الاستعداد للاستحقاقات المقبلة لكأس العالم في قطر.

وقال حاليلوزيتش، إن “هذه المقابلة ستمكننا من الاستعداد لمواجهة المنتخب الكندي، خاصة في ظل تشابه طريقة لعب الفريقين . كما أن احتلال المنتخب الأمريكي للمركز الـ15 في تصنيف الفيفا ليس وليد الصدفة . وعليه فإن المقابلة ستكون بمثابة اختبار حقيقي لنا”.

إقرأ أيضا

وبعد الإشادة “بالأجواء الجيدة والروح العالية ” السائدة في أوساط المنتخب، أقر الناخب الوطني بالصعوبات التي رافقت عملية استدعاء اللاعبين للمباريات الدولية بعد موسم طويل.

وتابع “ثمة صعوبات كبيرة، بالنظر إلى أن اللاعبين لم يحصلوا سوى على أسبوع فقط من الراحة قبل المنافسة. لقد قلت للاعبين إن الأمر يتعلق بمغامرة خاصة ، وأن عليهم الاستعداد ليكونوا بدنيا في قمة العطاء “، مسجلا أن “هناك الكثير من الشكوك، لاسيما بسبب الإصابات. لكني أعتزم إعطاء الأولوية للاعبين الذين خاضوا أكبر عدد من المباريات في لائحة كأس العالم”.

انتقل إلى أعلى