يقرأ حاليا
بعد البلاغ الحكومي.. “لارام” تكشف شروط السفر إلى المغرب
FR

بعد البلاغ الحكومي.. “لارام” تكشف شروط السفر إلى المغرب

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، في تحديث لشروط السفر إلى المغرب اعتبارا من 18 مايو 2022، أن المسافرون بعمر 6 سنوات فأكثر، مخيرون بين جواز التلقيح، أو فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” في أقل من 48 ساعة.

كما أشارت “لارام” إلى ضرورة تعبئة الاستمارة الصحية للراكب عبر الانترنت وتوقيعها قبل الدخول.

هذا وقد قررت الحكومة المغربية، يوم أمس الثلاثاء، إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا PCR من أجل الدخول الى الأراضي المغربية. وسيدخل القرار حيز التنفيذ مباشرة بعد نشر هذا البلاغ.

ويأتي اتخاذ هذا القرار استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وأخذا بعين الاعتبار تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة ولوج التراب الوطني أصبح يستلزم تقديم جواز تلقيح ساري المفعول ضد السارس – كوف-2 وفقا لبروتوكول التلقيح الوطني أو نتيجة اختبار PCR لا تتجاوز72 ساعة. 

وأبرزت ضمن بلاغ لها أنه “يُعنى بالجواز الصحي الساري المفعول تلقِّي ثلاث (3) جرعات أو جرعتين لا تتجاوز مدة صلاحيتهما أربعة أشهر باستثناء لقاح جونسون أند جونسون، حيث تعادل الجرعة الوحيدة منه جرعتين من اللقاحات الأخرى”.

 وأكدت أن الأطفال الأقل من 12 سنة مُعفَون من جميع شروط الولوج، داعية لزيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma وكذا مواقعها للتواصل الاجتماعي من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول البروتوكول الصحي الوطني المُحيَّن للأسفار الدولية.

 وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات الجديدة تأتي في إطار التحيين الدوري للبروتوكول الصحي الوطني للأسفار الدولية، وذلك بالنظر لما تعرفه الوضعية الوبائية لكوفيد-19 ببلادنا وبالعالم والتي تتميز عموما باستقرار للمؤشرات الوبائية، وكذا بغرض توحيد التدابير الصحية للأسفار الدولية عبر مختلف نقاط العبور. 

 

إقرأ أيضا

انتقل إلى أعلى