يقرأ حاليا
رسميا.. المغرب يعود إلى “الساعة القانونية” قبل شهر رمضان
FR

رسميا.. المغرب يعود إلى “الساعة القانونية” قبل شهر رمضان

أعلنت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أنه تقرر العودة إلى اعتماد توقيت غرينتش، ابتداء من 27 مارس الجاري، بمناسبة شهر رمضان، على أن يتم اعتماد التوقيت الصيفي بعد عيد الفطر.

 

وسيتم الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش)، عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 27 مارس 2022، وذلك بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

ووفق المصدر، فإن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية ستتغير خلال شهر رمضان باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال.

هذا الإجراء يأتي طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية، حيث ستتم، بعد نهاية شهر رمضان، إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد فاتح ماي 2022.

إقرأ أيضا

كما ستمنح للموظفين والأعوان التسهيلات الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة، وذلك طبقا للقرار الصادر في 30 شتنبر 2005 المتعلق بتحديد مواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات الترابية في شهر رمضان، وهو الأمر الذي يتم تفعيله خلال شهر رمضان من كل سنة.

انتقل إلى أعلى