يقرأ حاليا
إقصاء أبوزيد وانسحاب آخرين.. طريق الولاية الثالثة مفروشة بالورود للشكر
FR

إقصاء أبوزيد وانسحاب آخرين.. طريق الولاية الثالثة مفروشة بالورود للشكر

قرر أعضاء لجنة التأهيل الوطنية؛ التي انتخابها مؤتمر الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي، إقصاء المترشحة للكتابة الأولى “القيادية بحزب “الوردة” حسناء أبو زيد، واقتصار السباق نحو كرسي الأمانة العامة على اسمين فقط، ويتعلق الأمر بكل من ادريس لشكر وطارق سلام”.

 

وقد جاء  قرار اللجنة، القاضي  بإقصاء إسم أبوزيد  من لائحة الترشيحات، ، حسب مصادر  مطلعة “نقاش 21” بعد غيابها يوم أمس الجمعة عن أشغال المؤتمر؛ ليبقى اسمين فقط، بعد انسحاب باقي المرشحين الذين سبقوا أن أودعوا ترشيحاتهم، ويتعلق الأمر بكل من شقران أمام، وعبد الكريم بنعتيق، ومحمد بوبكري.

وقد خلقت عودة إدريس لشكر للتنافس على  “الكتابة الأولى” جدلا واسعا، إذ يعد الأوفر حظا والأقرب للفوز بالرئاسة، وذلك بعدما صادق أعضاء المؤتمر الوطني على المشروع التنظيمي  الذي يسمح للكاتب الأول بالترشح للولاية الثالثة على التوالي”.

ومن المنتظر أن يحسم اليوم السبت 29 يناير الجاري، في الشخص الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بعد فرز أصوات المؤتمرين. ومن المقرر كذلك  التصويت على أعضاء المجلس الوطني، وأعضاء الكتابة الجهوية.

 و للإشارة فإن قرار انسحاب بنعتيق من سباق الترشح، يأتي بعدما رفضت المحكمة الإدارية، يوم الخميس 27 يناير الجاري، 17 دعوى قضائية ضّد لشكر لتعليق المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي، المزمع عقده خلال 28 و29 و30 يناير.”

إقرأ أيضا

وعبر بنعتيق عن مفاجأته لقرار المحكمة الابتدائية بالرباط رفض طعون عدد من الاتحاديين، مؤكدا في بيان توصل به “نقاش 21”،”لقد فوجئنا كما فوجئ الاتحاديون اليوم، بعد مدة طويلة من المرافعات والدفوعات القانونية، والتي تميزت بالعمق، و بعد تمديد في التأمل، أعلنت المحكمة عن رفض طلب تعليق أشغال المؤتمر”.

وتطالب الدعاوى بتأجيل أو تعليق المؤتمر بسبب تعديلات على قوانين الحزب، التي صوت عليها المجلس الوطني للحزب، تتيح لإدريس لشكر، أن يتربع على على الأمانة العامة للحزب للولاية الثالثة”.

انتقل إلى أعلى