يقرأ حاليا
حزب “البام” يدعو الحكومة لفتح الحدود والجزائر إلى التعقل وتغليب الحكمة
FR

حزب “البام” يدعو الحكومة لفتح الحدود والجزائر إلى التعقل وتغليب الحكمة

 دعا حزب الأصالة والمعاصرة (عضو داخل الأغلبية) الحكومة إلى ضرورة الانكباب الفوري على مدارسة الجدوى من استمرار توقيف جميع الرحلات الدولية، والعمل على فتح المطارات والحدود في وجه الرحلات السياحية والتجارية والإنسانية، لاسيما أمام التجربة الهامة التي راكمتها بلادنا في مواجهة تطورات هذا الفيروس.

 

وطالب المكتب السياسي، الذي  التأم يوم الثلاثاء 25 يناير الجاري، بالرباط، برئاسة الأمين العام، عبد اللطيف وهبي، من الحكومة مضاعفة جهودها لدعم جميع القطاعات المهنية المرتبطة باقتصاد السياحة، بسبب الأزمة الخانقة التي تعيشها مئات الأسر المشتغلة في المجالات المرتبطة بهذا القطاع .

وفي سياق آخر، دعا حزب “التراكتور “، في بلاغ توصل “نقاش 21” بنسخة منه، بعض دول الجوار إلى التحلي بالتعقل وتغليب الحكمة، وتملك الشجاعة الكافية، ومراعاة أواصر الأخوة والروابط الروحية والتاريخية المشتركة بين شعوب المنطقة، لخدمة وحدة دول المنطقة وصون أراضيها، وتعزيز نمو وتقدم شعوبها.

إقرأ أيضا

كما رحب “البام” بالجولة التي قام بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لدول المنطقة خلال الأسبوع الماضي، مجددا التأكيد على أن المغرب ظل دائما مبادرا وبحسن نية لحل هذا النزاع المفتعل، لخدمة مصالح شعوب واستقرار المنطقة.

انتقل إلى أعلى