يقرأ حاليا
القضاء يُدين “متحرش طنجة” بسنة حبساً نافذة
FR

القضاء يُدين “متحرش طنجة” بسنة حبساً نافذة

أدانت المحكمة الابتدائية بطنجة، مساء أمس الخميس، “متحرش طنجة” بسنة حبساً نافذة، وذلك بعدما قام برفع تنورة فتاة في الشارع العام، ووثق فعلته عبر مقطع فيديو تم تناقله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 وقد أعلنت ولاية أمن طنجة، أنه تم يوم الأربعاء 15 شتنبر الماضي، توقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط في قضية التحرش الجنسي والإخلال العلني بالحياء الذي كانت ضحيته فتاة بالشارع العام بمدينة طنجة، وشكل موضوع شريط منشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب بلاغ تم إصداره في حينه، فإنه “تم توقيف المتورط الرئيسي في هذه القضية، وهو قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، بمنطقة بوخالف بمدينة طنجة، وذلك في سياق البحث الذي باشرته الشرطة القضائية بمدينة طنجة في أعقاب تداول هذا الشريط”.

وقد خلف الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، موجة غضب عارم في صفوف نشطاء “فيسبوكين”، معتبرين أنه “تصرف مشين وأرعن، لا يمثل أخلاق المغاربة، التي تحترم حرية الشخص الآخر، رغم اختلاف اللباس والجنس والدين”.

إقرأ أيضا

ويُظهر الفيديو كيف تحرش المراهق بالفتاة، بعدما  كانت تمشي رفقة شاب في احدى شوارع مدينة طنجة، ليقوم  باللحاق بها خلسة بالفتاة، ويرفع ملابسها، ثم لمس أجزاء من جسدها، في مشهد وثقه أحد مرافقيه بواسطة هاتف محمول”.

وفي محاولة منه لتبرير هذا الفعل، اعتذر علنية في فيديو، عن هذا التصرف، مؤكدا بأنه “لم يكن في كامل قواه العقلية، حين ارتكب جريمة التحرش بالشابة، مشيرا أنه “تم دس مخدر “المعجون” في “رايبي” تناوله”.

انتقل إلى أعلى