يقرأ حاليا
منظمة الصحة العالمية تدعو إلى “إبقاء الحدود مفتوحة” واعتماد مقاربة علمية
FR

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى “إبقاء الحدود مفتوحة” واعتماد مقاربة علمية

دعت منظمة الصحة العالمية الدول، أمس الأحد، إلى “إبقاء الحدود مفتوحة” بينها في وقت تكثف فرض القيود على السفر إلى الدول الإفريقية مع تفشي المتحورة الجديدة لفيروس كورونا “أوميكرون” في أنحاء العالم.

 

وقالت المنظمة في بيان إن “منظمة الصحة العالمية تقف الى جانب الدول الإفريقية وتوجه نداء لإبقاء الحدود مفتوحة”، داعية الدول إلى “تبني مقاربة علمية” تستند إلى “تقييم المخاطر”.

وأضافت “من الحيوي دعم الدول التي تتعامل بشفافية مع معطياتها لأنها الوسيلة الوحيدة للتأكد من أننا نتلقى المعطيات المهمة في الوقت الملائم”.

وقررت السلطات المغربية تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم غد الإثنين  ” بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 أوميكرون خاصة في أوروبا وإفريقيا.

إقرأ أيضا

وحظرت دول أخرى، خصوصا أوروبية، الرحلات الآتية من إفريقيا الجنوبية، كما أغلقت الولايات المتحدة والسعودية والامارات، منذ الجمعة الماضي، حدودها أمام مواطني دول تلك المنطقة بالقارة.

وكانت أنغولا أول دولة افريقية تقرر حظر الرحلات من جنوب افريقيا واليها بسبب المتحورة الجديدة أوميكرون التي رأت منظمة الصحة العالمية أنها “مقلقة”.

انتقل إلى أعلى