يقرأ حاليا
خلفا لرشيد الأندلسي.. من يكون رئيس نادي الرجاء الرياضي الجديد؟
FR

خلفا لرشيد الأندلسي.. من يكون رئيس نادي الرجاء الرياضي الجديد؟

انتُخبَ أنيس محفوظ، الكاتب العام السابق لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، رئيسا جديدا لنادي الرجاء، خلفا لرشيد الأندلسي، خلال الجمع العام العادي للفريق الأخضر، الذي أقيم بقاعة المؤتمرات التابعة لأحد فنادق الدار البيضاء، مساء يوم أمس الأربعاء الموافق لـ27 أكتوبر الجاري.

 

واستطاع محفوظ الظفر برئاسة “الفريق الأخضر” الـ22، بحصوله على 95 صوتا، فيما حصل مُنافسه جمال الدين الخلفاوي على 44 صوتا، وأتى في الرُتبة الثالثة رضوان الرامي بـ17 صوتا، وذلك بحسب النتائج النهائية المُعلن عليها رسميا من الفريق الرياضي.

ونشرت الصفحة الرسمية لفريق الرجاء الرياضي، على الفيسبوك: “أفرز الجمع العام الخاص بنادي الرجاء الرياضي انتخاب السيد أنيس محفوظ رئيسا جديدا للنادي، نتمنى كل التوفيق للمكتب المديري الجديد برئاسة السيد أنيس محفوظ، بما يخدم نادينا العريق، وبدوام الازدهار والريادة لنادي الرجاء الرياضي”؛ وذلك عقب نهاية أطوار الجمع العام العادي، التي تم عبر بث مُباشر عرف ما يُناهز مليونين مشاهدة، على الصفحة الرسمية للنادي الأخضر”.

وفي السياق نفسه، أشاد جواد الزيات، الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي، بالجو الذي عرفه الجمع العام العادي للفريق، مُتمنيا التوفيق لأنيس محفوظ، في مهمة رئاسة الفريق الرياضي الأخضر، مشيرا في كلمة له أن “الجمع العام مرّ في جو ديمقراطي ونزيه، بعد منافسة رياضية بين المُنافسين الثلاثة”.

من يكون رئيس نادي الرجاء الرياضي الجديد؟

يُعرف أنيس محفوظ، بصفته أستاذا جامعيا في مجال قانون الأعمال والقانون الضريبي، بدأ مساره المهني في مجال المحاماة في فرنسا، بعد أن تخرج من كلية الحقوق بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء؛ كما عمل مُتعاونا خارجيا للبنك الدولي في واشنطن، وأصبح منخرطا في نادي الرجاء الرياضي منذ سنة 2017، وشغل منصب الكاتب العام للنادي خلال فترة الرئيس السابق جواد الزيات. بالإضافة إلى أنه قد ترافع مِرارا عن ملفات النزاعات الداخلية والخارجية للفريق.

الرئيس الجديد لنادي الرجاء البيضاوي، ابن مدينة الدار البيضاء، بالضبط من مواليد حي درب السلطان، سنة 1978؛ ويُعتبر من أوائل المُتقدمين بترشيح رسمي لرئاسة النادي الأخضر، بعد أن خاض تجارب سابقة في عدد من المكاتب المسيرة السابقة للنادي، حيث شغل منصب الكاتب العام في حقبة الرئيس جواد الزيات، وعمل لعدد من الأشهر في المكتب الحالي الذي يترأسه رشيد الأندلسي، قبل أن يُقدم استقالته من المهمة الموكولة إليه في المكتب المسير في شهر مارس الماضي، قبل إعلانه عن رغبته في ترشيحه لرئاسة النادي.

تجدر الإشارة إلى أن لائحة أنيس محفوظ لتشكيل المكتب المسير، تضم كل من هشام الوزاني، طبيب جراح في تقويم الأسنان، مولاي مصطفى العلوي، مدير عام لمجموعة فندقية، يوسف لطفي، محام وأستاذ جامعي في القانون، يوسف التراب، صيدلي، يونس وصيل، مدير عام ورياضي في تسلق الجبال، سفيان السعيدي، مدير عام مسير شركات، محمد اليعقوبي، مدير عام، فيصل زيد مهندس معماري، فاضل العبدلاوي، مدير عام، مولاي ادريس البزر، مسير شركات، مصطفى دحمان، مسير شركة.

وقال محفوظ في تصريح صحافي، عقب نهاية الجمع العام، إنه سعيد بالثقة التي يحظى بها من منخرطي الفريق، مشيرا أن العمل سيبدأ باعتماد البرنامج الذي وضعه في حملته الانتخابية، مع إمكانية تغيير الطاقم الفني للفريق بقيادة التونسي لسعد الشابي، وإلزامية إبرام بعض الصفقات، مؤكدا بالقول: “لدينا أرقام أطر تقنية ووكلاء لاعبين، سنبدأ العمل على تدعيم الفريق، والانتدابات تبقى خطوة إلزامية من أجل تصحيح النواقص”.

ما هو برنامج محفوظ لتسيير الفريق؟

إقرأ أيضا

يُركز محفوظ في برنامجه الانتخابي، على الجانب المادي للفريق الأخضر، إذ أنه بات من المعروف أنه يعيش في ظل أزمة مالية.

https://web.facebook.com/RajaClubAthleticOfficiel/videos/368332275075558/

وجاء في برنامجه الانتخابي، أنه “سيتم ضخ مليار سنتيم في خزينة النادي، مع تخفيض ميزانية النادي في السنة لـ8 مليار سنتيم ونصف اعتمادا على الموازنة بين المداخيل، والمصاريف لتفادي الوقوع في أزمة مالية‎ إلى جانب تحديد المهام، التي ستقوم بها شركة الرجاء، وتلك التي ستقوم بها جمعية الرجاء”.

وأكد محفوظ، في حديثه عن البرنامج الانتخابي، أنه “سيتم إنشاء وكالة أسفار خاصة بالنادي لتأمين رحلات الفريق، وأيضا الجمهور،‎ كما قدم شرحا مفصلا لخطة التسيير التسويقي للنادي الأخضر، التي ستكون ضمنها كافة ما يخص الإشهارات، وأقمصة الفريق، سواء الخاصة بالمباريات، أو التداريب، أو التسخينات، التي تسبق المواجهات”.

إلى ذلك، أشار الرئيس الجديد لنادي الرجاء الرياضي، بأنه “ستكون هناك تغييرات على مستوى كل ما يتعلق بالتطبيب، والتغذية داخل النادي، وتنظيم دوريات في الأحياء، من أجل التنقيب على المواهب الرياضية الجديدة، إلى جانب التعاقد مع شركة خاصة لتسيير حسابات النادي الرسمية، وربط جودة العمل بالمردودية، ومدى استفادة النادي ماديا منها”.

كما أن برنامجه الانتخابي، تعلق كذلك بـ”التعاقد مع سلسلة فنادق من أجل الفريق الأول، مع الاستفادة من خصم خاص‎، مع التعهد بتحقيق إنجاز سنة 1999 بالفوز بلقب العصبة بفريق 100 في المائة من أبناء النادي من دون أجانب”.

انتقل إلى أعلى