يقرأ حاليا
بعد قيود استمرت لعامين .. مهرجان “Wecasablanca” يعود من جديد
FR

بعد قيود استمرت لعامين .. مهرجان “Wecasablanca” يعود من جديد

يعود مهرجان “WeCasablanca” من جديد، معلنا انطلاق الموسم الثقافي بالعاصمة الاقتصادية، والذي ستمتزج فيه روائع الموسيقى الوطنية والفيزيون، لتعكس مرة أخرى ثوابت التنوع والإبداع والانفتاح على العالم الراسخة في هوية الدار البيضاء. وذلك في الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر الجاري، في حديقة Vélodrome الجديدة، من خلال عروض لأصوات مغربية مرموقة واكتشاف مواهب جديدة.

ويعد مهرجان “WeCasablanca” فرصة للقاء الجماهير مرة أخرى بعد الأزمة الصحية العالمية وقيود استمرت قرابة عامين.

وحسب بلاغ شركة الدار البيضاء للأنشطة والتظاهرات، فالمهرجان هذه السنة سيقام حضوريا، وسيتم بث حفلاته الموسيقية عبر شبكات التواصل الاجتماعي لخلق مناسبة يلتقي فيها عشاق   الموسيقى من جميع الأجيال، من الدار البيضاء وأيضا من جميع أنحاء العالم.

وسيتحول منتزه “فيلودروم” إلى منصة للفن والإبداع، وسيسافر بالجمهور في عوالم الموسيقى الأندلسية والملحون، بحضور سناء مرحاتي ومروان حاجي وعبد الرحيم الصويري. كما سيتم تكريم الموسيقى المغربية الحديثة، حيث سيجتمع كل من محسن صلاح الدين وفاطمة الزهراء العروسي ولمياء زايدي في عرض فريد يستلهم أنغامه من كلاسيكيات الأغنية المغربية الحديثة.

وسيرافق سعاد حسن وخالد البوعزاوي مجموعة من الموسيقيين من مدارس مختلفة: الروك والكلاسيكي أو الشعبي، في AITA PROJECT  “العيطة”، تحت الإدارة الفنية لكل من عبد الله الشرادي ويوسف كريران في الحفل الختامي .

إقرأ أيضا

ولمدة 3 أيام، ستحل قافلة WeCasablanca ضيفا بالعديد من المدارس العمومية والجمعيات التي تهتم بالأطفال الذين يعانون من صعوبات اجتماعية.

انتقل إلى أعلى