يقرأ حاليا
الأمم المتحدة.. منظمة دولية تندد بالتجنيد “المكثف” للأطفال من طرف “البوليساريو”
FR

الأمم المتحدة.. منظمة دولية تندد بالتجنيد “المكثف” للأطفال من طرف “البوليساريو”

 نددت منظمة غير حكومية أمريكية “تيتش تشيلدرن انترناشيونال” أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالتجنيد “المكثف” للأطفال من طرف “البوليساريو” بمخيمات تندوف (جنوب غرب الجزائر).

 

وفي هذا الإطار، سجلت رئيسة المنظمة نانسي هوف في تدخل لها يوم أمس الأربعاء، أمام اللجنة كملتمِسة، أن هذه المخيمات أصبحت بؤرة للأطفال المجندين، لتشكل بذلك “واحدة من أكبر التجمعات” لتجنيد الأطفال لأغراض عسكرية في إفريقيا برمتها، مشيرة إلى أن نشطاء حقوق الإنسان ما فتئوا ينددون بهذه الانتهاكات.

وتساءلت قائلة: كيف لـ”قادة” يزعمون أن مصالح السكان تقع في صلب انشغالاتهم ، أن يقدموا على ارتكاب مثل هذه الانتهاكات في حق الأطفال وحرمان هؤلاء السكان من أبسط حقوقهم.

كما نددت الملتمِسة الأمريكية بالتحويل الواسع النطاق للمساعدات الإنسانية الدولية الموجهة إلى مخيمات تندوف من قبل قيادة الجبهة الانفصالية، مشيرة في هذا السياق إلى تقرير المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال الذي نُشر سنة 2015.

إقرأ أيضا

وشددت على أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية للمملكة ،التي وُصفت في جميع قرارات مجلس الأمن منذ 2007، بأنها جادة وذات مصداقية، تتيح التوصل إلى حل سلمي لنزاع طال أمده.

انتقل إلى أعلى