يقرأ حاليا
فيديو: لشكر يُحمل وهبي “المسؤولية الأخلاقية” في وفاة بلفقيه
FR

فيديو: لشكر يُحمل وهبي “المسؤولية الأخلاقية” في وفاة بلفقيه

في أول خروج له، عقب وفاة عبد الوهاب بلفقيه القيادي السابق في الاتحاد الاشتراكي، أكد إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب “الوردة”، أن “السبب الحقيقي وراء مغادرة الراحل للاتحاد، هو أنه تلقى وعداً بطي ملفه القضائي، والالتحاق بحزب الأصالة والمعاصرة مقابل ذلك”.

 

وقد حمل لشكر خلال كلمته، في الندوة الصحافية التي تم تنظيمها بمقر الحزب بالرباط، الأربعاء، “المسؤولية الأخلاقية لحزب “البام” ولأمينه العام عبد اللطيف وهبي”.

وأشار لشكر، إلى  أنه “أجرى مكالمة هاتفية مع بلفقيه أسبوعاً قبل بدء وضع الترشيحات لانتخابات 8 شتنبر، “وقلت له أن هناك ملف قضائي لك بمحكمة الاستئناف، ليرد عليا حينها قائلا “لن يبقى نهائيا في المحكمة، وأنا محام، وأعرف القانون”، على حد تعبير لشكر.

 وشدد لشكر، أن “تصل الوعود إلى هذا المستوى، فهنا لابد أن أتحدث عن المسؤولية الأخلاقية بخصوص ما وقع لـ”بلفقيه”، ونحن ننتظر ما سيقوله القضاء في هذه القضية”.

ووجه لشكر سهام انتقاداته للتحالف الثلاثي في المجالس الجماعية، معتبرا أن “بلفقيه الله يرحموا حجة على ما نقول، لأن ما ينظم المجالس، يقول لشكر “هو متغيرات ليست بالضرورة حزبية، قد تكون قبلية، أو شخصية أو عائلية”.

وأشار لشكر إلى أن أخر مكالمة جمعته مع بلفقيه، قال لي فيها، “سوف نلتقي وسوف تقف عند السبب، الذي دفعني لأغير الانتماء الحزبي من الاتحاد إلى الأصالة والمعاصرة”.

 

إقرأ أيضا

 و للإشارة فقد أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم للرأي العام، أن هذه النيابة العامة أشعرت من قبل مصالح الشرطة القضائية المختصة صبيحة يومه الثلاثاء 21 شتنبر 2021 بنقل المسمى قيد حياته عبد الوهاب بلفقيه على متن سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية إلى المستشفى بمدينة كلميم متأثراً بجراحه جراء آثار طلقة نارية بمنزله، حيث خضع على إثر ذلك لعملية جراحية، غير أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بإصابته بعد نقله إلى غرفة العناية المركزة.

وأنه بناء على ذلك أمرت هذه النيابة العامة بإجراء بحث قضائي معمق للوقوف على ظروف وأسباب هذه الواقعة، مع إجراء تشريح طبي على جثة الهالك.

وقد أسفرت التحريات الأولية للبحث، بعدما انتقلت مصالح الشرطة القضائية لمنزل المعني بالأمر، حيث تم إجراء معاينات بإحدى الغرف تم العثور فيها على بندقية الصيد المستعملة في إطلاق النار وكذا بقع الدم، مما يفيد اشتباه إقدام الهالك على الانتحار عن طريق استعمال البندقية المذكورة التي تم حجزها قصد إجراء خبرة تقنية عليها”، يقول بلاغ الوكيل العام للملك.

انتقل إلى أعلى