يقرأ حاليا
رئيس فيدرالية الفنانين التجمعيين يُجيب “بنكيران” ويدعم فاطمة خير لتوليها وزارة الثقافة
FR

رئيس فيدرالية الفنانين التجمعيين يُجيب “بنكيران” ويدعم فاطمة خير لتوليها وزارة الثقافة

إثر تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات التشريعية، التي أجريت يوم 8 شتنبر الجاري، عبر رئيس فيدرالية الفنانين التجمعيين، سعيد أيت باجا، عن الارتياح لهذه النتائج، مشيرا إلى أنه “آن الأوان أن نتحدث عن الثقافة والفن في المغرب كرافعة من رافعات التنمية”.

وقال أيت باجا، في حديثه لـ”نقاش 21″ إن “السياسة الثقافية لا بد أن تجد مكان لها في السنوات القادمة، لأن ما مضى كانت تُعد عشرة سنوات عجاف”، مردفا أن الفنانين المغاربة قد تعبوا مما وصفه بـ”تبخيس دور المثقف ودور الفنان في المغرب”.

“انتقاد كان وحيد من شخص وحيد وأنا لا يمكنني الرد على جاهل” زاد رئيس فيدرالية الفنانين التجمعيين في رد منه على كلمة عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة الأسبق، مشيرا “أما بالنسبة للدعم الاستثنائي الذي روج له البعض يكونه خاص بالفنانين، طيب لنفترض أنه دعم مقدم للفنانين من أجل كورونا، أليس الفنان المغربي من حقه الحصول على الدعم العمومي على غرار باقي القطاعات، لكنه دعم عادي تقدمه وزارة الثقافة بشكل سنوي من أجل دعم مشاريع فنية”.

أما في حديثه عن فاطمة خير أعرب أيت باجا، عن فرحته بوصولها إلى البرلمان، بالقول: “هي أستاذة واسم فني معروف، إذا طُلب منها أن تكون وزيرة للثقافة فإنها ستكون خير ممثل للفنان المغربي”.

إقرأ أيضا

وختم سعيد أيت باجا حديثه لـ”نقاش 21″ بالتأكيد على أن حزب التجمع الوطني للأحرار عمل طِوال فترة الحملة الانتخابية على “مجموعة من الكبسولات تشرح برنامج الحزب وتشجع المواطن على التصويت”، مردفا “نحن فرحين بهذا الإنجاز”.

انتقل إلى أعلى