يقرأ حاليا
فيديو..مزواري (الاتحاد الاشتراكي) عن العدالة والتنمية: “جربناهم وما غنعاودوهاش”
FR

فيديو..مزواري (الاتحاد الاشتراكي) عن العدالة والتنمية: “جربناهم وما غنعاودوهاش”

في حوار خاص أجراه “نقاش21” مع مهدي مزواري، عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي، كشف الأخير عن برنامج حزبه الإنتخابي، وامتعاضه من هجوم بنكيران على الكاتب الأول للوردة، وتحدث عن حقيقة تزوير مقاعد برلمانية لصالح حزبه.

حسم القيادي الإتحادي في موضوع التحالف مؤكدا أن هذه الولاية الحكومية ستكون آخر أغلبية ستجمع الوردة بالإسلاميين وبالعدالة والتنمية، “جربناهم وما غنعاودوهاش”، كما أضاف حزب الأصالة والمعاصرة لخطوطه الحمراء قائلا “البام اختار تحالفه، فأعداء الأمس صاروا أصدقاء”، في إشارة منه إلى التقارب الحاصل بين وهبي والعثماني.

وعن اتهام أحد مرشحي الحزب الإشتراكي بتوزيع المال، بعد ظهوره في شريط فيديو يثبت ذلك، قال مزواري أن الحزب سيتخذ الإجراءات اللازمة في حقه وفي حق أي مرشح أساء للعملية الإنتخابية بشراء أصوات المواطنين، وشدد في هذا السياق على ضرورة اختيار مرشحين نزهاء وأكفاء، محملا مسؤولية ذلك للمواطنين المغاربة.

وفي الوقت ذاته حذر المغاربة من إعادة العدالة والتنمية إلى الصدارة في هذه الإنتخابات قائلا: “إلى بغاو المغاربة يعيشو ما عاشوه خلال العشرية الأخيرة يصوتو على البيجيدي”.

وتحدث الإتحادي عن زواج المال والسلطة الذي يثير جدلا واسعا منذ بداية الحملة الإنتخابية، مؤكدا أن المال لا يشكل خطرا إلا إذا أطلق على عواهنه، وبدون ضوابط قانونية، مخاطبا بنكيران: “كنت رئيسا للحكومة وكان بإمكانك تفعيل قوانين تمنع هذا الزواج أو التقدم بمشاريع جديدة في نفس السياق”.

 

إقرأ أيضا

 

 

انتقل إلى أعلى