يقرأ حاليا
شرطة طنجة تفك لُغز مقتل صاحب “كازينو اليهودي”
FR

شرطة طنجة تفك لُغز مقتل صاحب “كازينو اليهودي”

اهتزت مدينة طنجة، مساء أمس الأربعاء، على جريمة قتل وُصفت بـ”البشعة”، راح ضحيتها صاحب كازينو “لوسيغكل” المعروف باسم “اليهودي”، بعد طعنه على يد شخص ثلاثيني.

وبحسب شهادات الجيران، ومن كانوا متواجدين أثناء الحادث، فقد أقدم شخص على مهاجمة مقر “كازينو اليهودي” المُتواجد بقلب مدينة طنجة، في شارع ولي العهد بالقرب من سينما موريتانيا، على طعن مديره بالسلاح الأبيض، مما أدى إلى مقتله، بعد خلاف نجم عنهما.

المعتدئ عليه يبلغ من العمر 68 سنة، فارق الحياة على مثن في سيارة الإسعاف، في الطريق نحو المستشفى الجهوي محمد الخامس، جراء تعرضه لإصابة خطيرة، بطعنات السكين، خلال محاولته منع المُعتدي من السطو على صندوق مداخيل المطعم.

وتمكنت مصالح الأمن من إيقاف المعتدي داخل الكازينو، بعد تطويق مكان الحادث، الذي يضم حانة ومطعم؛ وكشفت المعطيات الأولية للبحث، أن الشخص الموقوف له عدد من السوابق القضائية، ويتواصل البحث لتحديد هذا الحادث.

إلى ذلك، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الأربعاء، من أجل تحديد الظروف والملابسات المحيطة بتورط شخص يبلغ من العمر 36 سنة، من ذوي السوابق القضائية في جرائم الحق العام، في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت في حق مسير مطعم بمدينة طنجة.

إقرأ أيضا

وتشير المعطيات الأولى للبحث، بحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى تردد المشتبه فيه بشكل دائم على المطعم الذي يسيره الضحية، وهو مواطن مغربي يعتنق الديانة اليهودية، وذلك بغرض تلقي وجبات غذائية مجانية، قبل أن يدخل في خلاف مع الضحية، عرضه على إثره لاعتداء جسدي بواسطة سكين من الحجم الصغير تسبب في وفاته خلال نقله للمستشفى.

وأضاف البلاغ نفسه، أنه تم اخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد الأسباب والخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الجريمة، والتي تُرجح الأبحاث والإفادات الأولية ارتباطها بخلاف عرضي ناجم عن رفض الضحية لطلب المشتبه فيه الرامي للعمل كمياوم في المطعم الذي يتولى تسييره.

انتقل إلى أعلى