يقرأ حاليا
الجزائر تستأجر طائرتين من الاتحاد الأروبي لإخماد الحرائق
FR

الجزائر تستأجر طائرتين من الاتحاد الأروبي لإخماد الحرائق

قررت الجزائر استئجار طائرتين من الاتحاد الأروبي، لإخماد الحرائق، كانتا قيد الاستغلال في عملية مكافحة الحرائق المشتعلة في اليونان.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإنه “سيتم وضع الطائرتين حيز الاستغلال، بدءا من اليوم الخميس، في الولايات التي نشبت فيها حرائق غابوية، وذلك في إطار تسخير كل الإمكانات وتوفير الدعم لإطفاء هذه الحرائق”.

وبلغ عدد الحرائق بالجزائر، 31 حريقا في 14 ولاية، تبقى “تيزي وزو” أكثرها تضررا، إذ أعلنت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، يوم أمس الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة القتلى في هذه الحرائق إلى 65 ضحية، من بينهم 28 عسكريا و37 مدنيا، جلهم ينحدرون من ولاية تيزي وزو، مضيفة أن 12 عسكريا في حالة حرجة.

إقرأ أيضا

وكان الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته لوزير الداخلية ووزير الشؤون الخارجية من أجل التعبير لنظيريهما الجزائريين عن استعداد المغرب لمساعدة الجزائر في مكافحة حرائق الغابات التي تشهدها العديد من مناطق البلاد.

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في هذا الإطار، أنه بتعليمات من الملك محمد السادس تمت تعبئة طائرتين من طراز “كنادير” للمشاركة في هذه العملية؛ وذلك بمجرد الحصول على موافقة السلطات الجزائرية.

انتقل إلى أعلى