يقرأ حاليا
البقالي: ذهبية “طوكيو: حافز لتحقيق إنجازات أفضل
FR

البقالي: ذهبية “طوكيو: حافز لتحقيق إنجازات أفضل

اعتبر البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي، أن الميدالية الذهبية التي أحرزها في سباق 3000م موانع ضمن أولمبياد طوكيو تعد انطلاقة وحافزا لتحقيق إنجازات أفضل مستقبلا.

وأضاف البقالي، في تصريح صحفي لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا، أن مسيرته الرياضية وعلاقته مع الإنجازات لن تقف عند هذه الميدالية الذهبية، بل يتطلع إلى الظفر بألقاب أخرى وخاصة في بطولة العالم المقبلة ودورة الألعاب الأولمبية المقررة سنة 2024 بباريس.

وأشار إلى أن المجهودات التي بذلها على مدى سنوات لبلوغ هذا المستوى لم تذهب أدراج الرياح، إذ كانت من أولى ثمارها احتلاله رتبة مشرفة في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو سنة 2016 (الرتبة الرابعة)، ونيله الميدالية الفضية في مونديال لندن 2017 وبرونزية مونديال قطر 2019.

وقال البطل المغربي (25 سنة) إنه يتشارك فرحته بهذه الميدالية الغالية مع الشعب المغربي قاطبة، والذي لم يبخل عليه بالدعم والمساندة والتشجيعات إلى جانب مدربه كريم التلمساني والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وأشار إلى أن الجميع كان متعطشا لهذه الميدالية الذهبية سواء هو كعداء أوالشعب المغربي بكل مكوناته، والذي من حقه أن يكون سعيدا مثله بهذا الإنجاز.

إلى ذلك، أقامت الجامعة الملكية المغربية، حفل استقبال على شرف البطل سفيان البقالي بمقر الجامعة، حضره رئيسها عبد السلام أحيزون وبعض أعضاء المنتخب المغربي للألعاب القوى الذين شاركوا في أولمبياد طوكيو وأعضاء اللجنة التقنية الوطنية.

إقرأ أيضا

واعتبر أحيزون في تصريح للصحافة، عقب حفل الاستقبال، أن فوز سفيان البقالي بالميدالية الذهبية لسباق 3000م موانع بأولمبياد طوكيو، مبعث فخر لألعاب القوى الوطنية والمغاربة جميعا.

واستطرد قائلا “هذا تتويج للشعب المغربي قاطبة (..) و المستقبل سيكون أفضل وموعدنا في الألعاب الأولمبية 2024”.

انتقل إلى أعلى