يقرأ حاليا
زوجة الريسوني لـ “نقاش21”: سليمان سيرفع الإضراب بعد الإستجابة لهذا الشرط
FR

زوجة الريسوني لـ “نقاش21”: سليمان سيرفع الإضراب بعد الإستجابة لهذا الشرط

كشفت خلود المختاري زوجة الصحفي سليمان الريسوني، أن الأخير قرر إيقاف الإضراب عن الطعام ومُباشرةَ العلاج بالمستشفى، وذلك بعد زيارة له قامت بها هيئة الدفاع قبل حوالي أسبوع.

وأضافت المختاري فيحديث جمعها بـ “نقاش21” أن سليمان أبدى تفاعلا إيجابيا هذه المرة عكس الزيارات السابقة، وأكد أنه إذا توفرت له سبل العلاج بالمستشفى خارج المؤسسة السجنية، فسيرفع الإضراب عن الطعام، موضحة أنه لا يمكنه أن يقوم بذلك داخل السجن، بسبب حاجته لأطباء متخصصين للتعامل مع حالته، كما أن طبيب السجن أكد أنه لا يمكنه إيقاف الإضراب بشكل مفاجئ دون متابعة طبية.

وقالت المتحدثة إن أسرة ودفاع الريسوني لا تعلم لحد الآن ما إذا تم فعلا نقله إلى المستشفى أم لا، مشيرة أن الدفاع سيتواصل معه خلال الأيام المقبلة من أجل الإطلاع على وضعه.

إقرأ أيضا

وتعليقا على هذا الوضع الجديد المتعلق برفع الإضراب، والذي طالبت به عائلة الريسوني منذ عدة أشهر قالت خلود “أنا سبّقت الفرحة بنهار ونتمنى يتم فعلا هاد الأمر، ويرفع الإضراب”.

ومن جهة أخرى أكدت هيئة دفاع الريسوني أن الجهات المختصة أبدت تفاعلا إيجابيا مع طلب نقل الصحفي المضرب عن الطعام لأزيد من 116 يوما إلى المستشفى لتلقي العلاج و المواكبة الطبية لمساعدته على توقيف إضرابه عن الطعام  الذي تقدمت به كدفاع إليها  حفاظا على الحق في الحياة وفي الصحة والسلامة الجسدية والنفسية.
وأضافت الهيئة في بيان توصلت “نقاش21” على نسخة منه، أن الريسوني وافق على إيقاف إضرابه عن الطعام في انتظار  نقله للمستشفى قصد تلقي  العلاج  والمواكبة و الرعاية الطبية اللازمة في مثل هاته الحالات حتى يستعيد عافيته.
يذكر أن محكمة الإستئناف بالدار البيضاء قد حكمت على الريسوني بخمس سنوات سجنا مع دفع غرامة مالية قدرها مئة ألف درهم، ووجهت له تهما تتعلق بهتك العرض والإحتجاز، وهو الحكم القضائي الذي أثار جدلا واسعا بين من يعتبر قضيته سياسية الهدف منها الإنتقام من خطه التحريري، ومن يؤكد أن الحكم الذي طاله لا علاقة له بممارسة الصحافة.
انتقل إلى أعلى