يقرأ حاليا
أخنوش يشكر المغاربة ويتعهد بتحقيق البرنامج الانتخابي
FR

أخنوش يشكر المغاربة ويتعهد بتحقيق البرنامج الانتخابي

قال عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، في أول تصريح رسمي بعد تصدر حزبه لنتائج الانتخابات التشريعية، “إن هذا النجاح هو نجاح كل المغاربة في انتصار للديمقراطية واحترام تام للتدابير الاحترازية”.

“نحن مستعدون للعمل بكل جدية ومسؤولية مع الأحزاب التي تتقاطع معنا في المبادئ والأهداف” يزيد أخنوش في السياق ذاته “إن الخيط النابض لمشروع الأحرار هو تقديم البديل الذي يتوق إليه المغاربة، لم نأت يوما لهذا الحزب من أجل مواجهة تيار معين، وإنما كانت تطلعاتنا هي بناء حزب قوي يرقى لتطلعات المواطنين المغاربة”.

وتصدر حزب التجمع الوطني الأحرار نتائج الانتخابات التشريعية التي تم إجراؤها يوم 8 شتنبر الجاري، وذلك ب97 مقعدا برلمانيا، بحسب الإعلان الرسمي لوزارة الداخلية.

وأكد أخنوش، أن الارتفاع النوعي لنسبة المشاركة في ظل الوضعية الوبائية يُعبر عن “تشبث المغاربة بالمسار الديمقراطي للبلاد، كما ان المستوى الوافدين إلى صناديق الاقتراع الذي بلغ 8 مليون ناخب هو تعبير عن الإرادة الشعبية للتغيير” مشيرا أن “المغاربة قالوا كلمتهم وشاركوا في التغيير الذي سينطلق اليوم”.

“ينتظرنا عمل جبار يتطلب تخليق الحياة العامة وتحسين مكتسبات دولة الحق والقانون وضمان تكافئ الفرص بين جميع المواطنين والمواطنات، سنعمل بجد وتفاني من أجل تحسين حياة كل مواطن، لن نترك مجالا للتفرقة، ولا للجمود، ولا للتهاون” مؤكدا على أن نجاح الحزب هو “فرصة إنعاش التشغيل وتحسين الصحة والتعليم، والعمل بجدية من أجل استرجاع الكرامة بين المواطن والإدارة”.

وزاد المتحدث ذاته، أنه “بكل تواضع وامتنان بصفتي رئيسا للحزب بعد تحصيل الحزب على أكبر عدد من الأصوات والمقاعد في الانتخابات التشريعية” مردفا “إنه عمل خمس سنوات، إذ عملنا معا على صياغة البرنامج الانتخاب الذي يطمح لتطلعات المواطنين المغاربة الذين شاركوا بكثافة في الانتخابات”.

إقرأ أيضا

وفي السياق أكد أخنوش نتوجه للمواطنين والمواطنين بالشكر والامتنان واحدا واحدا، شكرا على ثقتكم ، ونحن ملتزميي بتكثيف الجهود

 

انتقل إلى أعلى