يقرأ حاليا
تفاصيل “حَملة مصرية” ضدّ سعد لمجرد
FR

تفاصيل “حَملة مصرية” ضدّ سعد لمجرد

ويستمر مسلسل غياب الفنان سعد لمجرد عن وسائل الإعلام، وذلك بعدما تم رفض بث أولى حلقات برنامج “سهرانين” مع لمجرد، في إحدى القنوات المصرية، تزامنًا مع حملة شنها متابعون مصريون على تويتر ضد استضافة المغني المغربي، وتصاعدت حدتها خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وبمجرد أن تم بث “برومو”، حلقة سعد لمجرد، حتى “اندلعت” حملة واسعة إلكترونية ضده، من طرف مصريين مناهضين للتحرش، عبر موقع “تويتر” تحت “هاشتاغ “مش عايزين سعد المجرد في مصر”، بسبب الاتهامات التي طالته في قضايا اغتصاب.

وكانت قناة ON قد بثت الإعلان الترويجي لإطلالة المجرد في حلقتين من برنامج “سهرانين”، على أن تبث يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، في التاسعة بتوقيت القاهرة، حسبما تناقلت عدة صحف مصرية، لكن بعد التأجيل اختارت القناة الركون للصمت، ولم يصدر عنها  أي تعليق إلى الآن من شبكة بشأن عدم بث الحلقة أو تأجليها”.

وتم حذف الإعلان بشكل مفاجئ من منصات القناة، وبرنامج “سهرانين” على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي دفع بعض المغردين ومتابعي أخبار المشاهير للتأكيد على أن هذا الحذف سببه الحملة التي شنها رواد موقع تويتر على لمجرد”.

 

اتهامات لمجرد

بدأ تاريخ لمجرد مع اتهامات الاغتصاب في 2010، عندما اتهمته فتاة أمريكية بضربها واغتصابها في فندق في نيويورك. وترك الولايات المتحدة ولم يعد إليها، وهناك مذكرة باعتقاله فور وصوله إلى الأراضي الأمريكية.

بعد ست سنوات وفي 2016، تم اتهامه بالاعتداء الجسدي واغتصاب شابة فرنسية في فندق بالعاصمة باريس. وتم الإفراج عنه مع مراقبته الكترونيا (بوضع جهاز الكتروني في معصمه أو كاحله لمراقبة تحركاته) في أبريل 2017 انتظارا للمحاكمة.

وقبل الإفراج عنه بقليل، زعمت سيدة فرنسية – مغربية، أن المجرد اعتدى عليها جسديا في مدينة الدار البيضاء المغربية قبل عامين.

إقرأ أيضا

ماذا كان رد الفعل الجمهور؟

لم تؤثر الاتهامات السابقة ضد لمجرد على سمعته بين معجبيه، إذ حققت أغانيه، التي كانت تصدر وسط زوابع الاتهامات تلك، أرقام مشاهدة خيالية.

أغنية “لمعلم” التي أصدرها كفيديو كليب عام 2015، حصدت نحو 800 مليون مشاهدة على يوتيوب منذ ذلك الوقت؛ أغنية “غلطانة” لعام 2016 شوهدت أكثر من 250 مليون مرة؛ أما أغنية “إنساي” فحازت على أكثر من 200 مليون مشاهدة منذ صيف 2019؛ وأغنيته الأخيرة “سلام” (أكتوبر 2019) وصل عدد مشاهداتها إلى أكثر من 31 مليون مشاهدة.

انتقل إلى أعلى