يقرأ حاليا
بنكيران لـ “نقاش21”: “الإخوان خَصهُم ينساو موضوع ترشُّحي”.. انتهى الكلام!
FR

بنكيران لـ “نقاش21”: “الإخوان خَصهُم ينساو موضوع ترشُّحي”.. انتهى الكلام!

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، في تصريح خص به جريدة “نقاش21″، إنه حسم أمر ترشحه في الإنتخابات المقبلة، مؤكدا بلغة ساخطة على الأوضاع التي يعيشها الحزب، أنه لن يتراجع عن قراره بعدم الترشح.

في المقابل أكد أكثر من مصدر من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لـ “نقاش21:، مفضلين عدم الإفصاح عن أسمائهم، أن قيادات “البيجيدي” ستتواصل مع بنكيران إلى حين إقناعه بالعدول عن موقفه ودفعه لقبول الترشح، إلا أن “زعيم الإخوان”، قال لـ “نقاش21” بالحرف “هذا الموضوع خصهم ينساوه ولن أتحدث فيه إطلاقا، انتهى الكلام”، مؤكدا أنه أخبر سليمان العمراني، نائب الأمين العام للحزب بقراره قبل أزيد من أسبوعين.

وقالت مصادر بالأمانة العامة: “بنكيران لا يحتاج إلى التزكية، ونحن متشبثون به وسنكون خلال الأيام المقبلة على تواصل دائم معه إلى أن يتراجع عن قراره”.

وفي الوقت الذي انسحب فيه بنكيران، قامت الأمانة العامة بتزكية سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب وكيلا للائحة المحلية للحزب بدائرة الرباط المحيط بالعاصمة الرباط، برسم الإنتخابات التشريعية التي سيجرى اقتراعها يوم 8 شتنبر 2021.

إقرأ أيضا

ويسود توتر “خفي” بين سعد الدين العثماني وعدد من وزراء العدالة والتنمية وعبد الإله بنكيران منذ “واقعة الإعفاء” من رئاسة الحكومة، بسبب تواتر أحداث وقضايا عدة أثرت على البيت الداخلي للحزب آخرها النقاش المتعلق بـ”قانون الكيف”.

انتقل إلى أعلى