يقرأ حاليا
التجمعي عبد السلام البقالي يُطيح بـ”شباط” ويفوز بعمودية فاس
FR

التجمعي عبد السلام البقالي يُطيح بـ”شباط” ويفوز بعمودية فاس

تم قبل قليل، من صباح اليوم الاثنين 20 شتنبر الجاري، حسم عمادة فاس، لصالح عبد السلام البقالي عن حزب التجمع الوطني للأحرار. وقد حصل الرئيس التجمعي الجديد، على 60 صوتا، فيما حصل منافسه  حميد شباط المترشح بألوان جبهة القوى الديمقراطية على 13 صوتاً فقط”.

 

وقد تم انتخاب البقالي، رئيسا جديدا لمجلس جماعة فاس، خلفاً لإدريس الأزمي الإدريسي عن حزب العدالة والتنمية، بعدما وقعت في وقت سابق 4 أحزاب على ميثاق شرف، تعلن فيها عن منح العمادة للتجمع الوطني للأحرار .

وقد جاء هذا الميثاق الذي يتوفر “نقاش 21” على نسخة منه، من أجل قطع الطريق على حميد شباط، الذي يحاول استقطاب أعضاء من خارج حزبه، معلنة “العزم على خدمة مدينة فاس، وساكنتها”.

ووفقا للنتائج المحصل عليها، يصل عدد المقاعد التي نالها التحالف السداسي، الذي يتزعمه “الأحرار”، 60 مقعدا من أصل 91 مجموع مقاعد جماعة فاس، فيما تقاسمت المقاعد المتبقية، البالغ مجموعها 31، بشكل متفاوت، أحزاب جبهة القوى الديمقراطية، والعدالة والتنمية، وتحالف فيدرالية اليسار، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والاشتراكي الموحد، والاتحاد الدستوري، والإنصاف.

إقرأ أيضا

يذكر أن عبد السلام البقالي، عمل مندوبا لوزارة الصحية بكل من مولاي يعقوب وصفرو، سبق له أن تحمل مسؤولية رئاسة مقاطعة جنان الورد بمدينة فاس لولايتين، كما شغل نائبا لعمدة مدينة فاس خلال العهدة المنتهية، فضلا عن كونه مثل العاصمة العلمية في قبة البرلمان ما بين 2007 و2012.

انتقل إلى أعلى